free hit counters

الهدف رقم 103 : التعليم

    الغايةالمؤشر توفر البياناتأحدث السنوات المتوفرة قيمة أحدث البيانات المتوفرة وحدةالقياسمصدر البيانات السنوات المتوفرةعرض البياناتالمستوى التفصيليالعلاقة باجندة السياسات الوطنية 2022-2017
    0399 مؤشرات وطنية لرصد التعليم 03.03.970 معدل طالب لكل معلم المزيد 2018 22.3معدل طالب/ معلموزارة التربية والتعليم 2015-2018المنطقة,لا
    الغاية 03.03.970 معدل طالب لكل معلم المزيد 2018 22.3معدل طالب/ معلموزارة التربية والتعليم 2015-2018المنطقة,لا
    الغاية 04.03.970 معدل طالب لكل شعبة البيانات الوصفية المزيد 2018 30.8معدل، طالب/ شعبةوزارة التربية والتعليم 2015- 2018المنطقة,لا
    الغاية 12.03.970 التوزيع النسبي للافراد (15 سنة فأكثر) حسب الحالة التعليمية البيانات الوصفية المزيد 2019 illiteracy rate 2.6 , bachelor and above 16.3نسبةمسح القوى العاملة 2015- 2019المنطقة,الجنسلا
    1.4 1.1.1.4 نسبة الأطفال والشباب (أ) في الصف الثاني/الثالث؛ و (ب) في نهاية المرحلة الابتدائية؛ و (ج) في نهاية المرحلة الأولى من التعليم الثانوي، الذين يحققون على الأقل الحد الأدنى من مستوى الكفاءة في القراءة، بحسب الجنس البيانات الوصفية المزيد متوفر 2019 52.7 نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2019المنطقة، الجنس، المراحل التعليمية، المحافظة نعم
    الغاية 2.1.4 معدل إكمال الدراسة (التعليم الابتدائي والتعليم الإعدادي، والتعليم الثانوي) البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 Primary=99.3 lower secondary= 93.2 upper secondary =65.6 معدلالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2009-2022المستوى التعليمي، الجنسنعم
    الغاية 2.1.1.4 نسبة الأطفال والشباب (أ) في الصف الثاني/الثالث؛ و (ب) في نهاية المرحلة الابتدائية؛ و (ج) في نهاية المرحلة الأولى من التعليم الثانوي، الذين يحققون على الأقل الحد الأدنى من مستوى الكفاءة في الرياضيات، بحسب الجنس البيانات الوصفية المزيد متوفر 2019 45.8 نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2019المنطقة، الجنس، المراحل التعليمية، المحافظة نعم
    2.4 1.2.4 نسبة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (24-59) شهراً، والذين هم ماضون على المسار الصحيح من حيث النمو في مجالات الصحة، والتعلم، والرفاه النفسي والاجتماعي، بحسب الجنس البيانات الوصفية المزيد متوفر 2019 83.9 نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2019الجنس، المنطقة نعم
    الغاية 2.2.4 معدل المشاركة في التعلُّم المنظَّم (قبل سنة واحدة من سن الالتحاق الرسمي بالتعليم الابتدائي)، بحسب الجنس البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 76.1معدلوزارة التربية والتعليم 2017-2022 الجنس ، المنطقةنعم
    3.4 1.3.4 معدل مشاركة الشباب والكبار في التعليم الرسمي وغير الرسمي والتدريب خلال الاثني عشر شهراً السابقة، بحسب الجنس البيانات الوصفية المزيد متوفر 2021 18.9معدلالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2018-2021الفئة العمرية والجنسنعم
    5.4 1.1.5.4 معدل الالتحاق الصاقي المعدل في المرحلة الاساسية حسب الجنس ونوع التجمع ومؤشر الثروة البيانات الوصفية المزيد متوفر 2019 96.9 معدلالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2019 نوع التجمع ومؤشر الثروة والمحافظة نعم
    الغاية 2.1.5.4 معدل الالتحاق الصاقي المعدل في المرحلة الثانوية حسب الجنس ونوع التجمع ومؤشر الثروة البيانات الوصفية المزيد متوفر 2019 74.5معدلالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2019 نوع التجمع ومؤشر الثروة والمحافظة نعم
    6.4 1.6.4 نسبة السكان في فئة عمرية معينة الذين يحققون على الأقل مستوى ثابتا من الكفاءة في المهارات الوظيفية المتصلة بما يلي: (أ) الأمية و (ب) الحساب، بحسب الجنس البيانات الوصفية المزيد غير متوفر لا
    7.4 1.1.7.4 مدى تعميم مراعاة ’1‘ تعليم المواطنة العالمية و ’2‘ التعليم من أجل التنمية المستدامة (بما في ذلك التثقيف بشأن تغير المناخ) في السياسات التربوية الوطنية البيانات الوصفية المزيد متوفر 2020 0.875رقم قياسيقاعدة بيانات شعبة الاحصاء في الامم المتحدة- UNSD 2020المستوى الوطنيلا
    الغاية 2.1.7.4 مدى تعميم مراعاة ’1‘ تعليم المواطنة العالمية و ’2‘ التعليم من أجل التنمية المستدامة (بما في ذلك التثقيف بشأن تغير المناخ) في المناهج الدراسية البيانات الوصفية المزيد متوفر 2020 0.708رقم قياسيقاعدة بيانات شعبة الاحصاء في الامم المتحدة- UNSD 2020المستوى الوطنيلا
    الغاية 3.1.7.4 مدى تعميم مراعاة ’1‘ تعليم المواطنة العالمية و ’2‘ التعليم من أجل التنمية المستدامة (بما في ذلك التثقيف بشأن تغير المناخ) في تدريب المعلمين البيانات الوصفية المزيد متوفر 2020 0.8رقم قياسيقاعدة بيانات شعبة الاحصاء في الامم المتحدة- UNSD 2020المستوى الوطنيلا
    الغاية 4.1.7.4 مدى تعميم مراعاة ’1‘ تعليم المواطنة العالمية و ’2‘ التعليم من أجل التنمية المستدامة (بما في ذلك التثقيف بشأن تغير المناخ) في تقييم الطلاب البيانات الوصفية المزيد متوفر 2020 0.833رقم قياسيقاعدة بيانات شعبة الاحصاء في الامم المتحدة- UNSD 2020المستوى الوطنيلا
    a.4 1.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على الطاقة الكهربائية البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 100نسبةوزارة التربية والتعليم 2000-2022المستوى التعليمي نعم
    الغاية 2.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على شبكة الإنترنت لأغراض تعليمية؛ البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 98.9نسبةوزارة التربية والتعليم 2009-2022المستوى التعليمي نعم
    الغاية 3.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على أجهزة حاسوبية لأغراض التعليم؛ البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 91.5نسبةوزارة التربية والتعليم 2000-2022المستوى التعليمي نعم
    الغاية 4.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على بنى تحتية ومواد ملائمة لاحتياجات الطلاب ذوي الإعاقة البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 70.6نسبةوزارة التربية والتعليم 2012-2022المستوى التعليمي نعم
    الغاية 5.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على مياه الشرب الأساسية البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 99.7نسبةوزارة التربية والتعليم 2012-2022المستوى التعليمي نعم
    الغاية 6.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على مرافق صحية أساسية غير مختلطة؛ البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 99.6نسبةوزارة التربية والتعليم 2012-2022المستوى التعليمي نعم
    الغاية 7.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على مرافق أساسية لغسل الأيدي (وفق التعاريف الواردة في مؤشر توفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية للجميع) البيانات الوصفية المزيد متوفر 2022 99.6نسبةوزارة التربية والتعليم 2012-2022المستوى التعليمي نعم
    b.4 1.b.4 حجم تدفقات المساعدة الإنمائية الرسمية لتقديم المنح الدراسية، بحسب القطاع ونوع الدراسة البيانات الوصفية المزيد متوفر 2021 15.1مليون دولار امريكيمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 2016, 2018, 2021المستوى الوطنيلا
    c.4 1.c.4 نسبة المعلمين الحاصلين على الحد الأدنى من المؤهلات اللازمة، حسب المستوى التعليمي البيانات الوصفية المزيد متوفر 2021 100نسبةوزارة التربية والتعليم 2000-2021 المرحلة التعليمية والجنسنعم
    0401 ضمان أن يتمتّع جميع الفتيات والفتيان بتعليم ابتدائي وثانوي مجاني ومنصف وجيّد يؤدي إلى تحقيق نتائج تعليمية ملائمة وفعالة بحلول عام ٢٠٣٠ 01.03.970 معدل الالتحاق الاجمالي البيانات الوصفية المزيد 2018 basic stage 100.1, secondary stage 80.9, high education 37.5 معدلوزارة التربية والتعليم / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2015-2018المنطقة,الجنس، مراحل التعليم النظاميلا
    الغاية 02.03.970 معدل الالتحاق الصافي البيانات الوصفية المزيد 2018 basic stage 98.1, secondary stage 75.8 , high education 31.8 معدلوزارة التربية والتعليم / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2015-2018المنطقة,الجنس، مراحل التعليم النظاميلا
    الغاية 05.03.970 متوسط تحصيل طلبة الصف الرابع الأساسي في الاختبار المعياري الوطني في الرياضيات والعلوم واللغة العربية البيانات الوصفية المزيد 2015 Mathematics 44 , Science 43, Arabic Language 63علامة على مقياس مئوي وزارة التربية والتعليم 2015المستوى الوطني ,جنس الطالبلا
    الغاية 06.03.970 متوسط تحصيل طلبة الصف الخامس الأساسي في الاختبار المعياري الوطني في الرياضيات والعلوم واللغة العربية البيانات الوصفية المزيد 2017 Mathematics 42 , Science 45 ,ِ Arabic Language 53علامة على مقياس مئوي وزارة التربية والتعليم 2017المستوى الوطني ,جنس الطالبلا
    الغاية 07.03.970 متوسط تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في الاختبار المعياري الوطني في الرياضيات والعلوم واللغة العربية البيانات الوصفية المزيد 2017 Mathematics 32, Science 33, Arabic Language 48علامة على مقياس مئوي وزارة التربية والتعليم 2017المستوى الوطني ,جنس الطالبلا
    الغاية 08.03.970 متوسط تحصيل طلبة الصف العاشر في الاختبار المعياري الوطني في الرياضيات والعلوم واللغة العربية البيانات الوصفية المزيد 2015 Mathematics 27, Science 27, Arabic Language 48علامة على مقياس مئوي وزارة التربية والتعليم 2015المستوى الوطني ,جنس الطالبلا
    الغاية 13.03.970 معدل معرفة القراءة والكتابة للافراد 15سنة فأكثر البيانات الوصفية المزيد 2019 97.4معدلمسح القوى العاملة 2015- 2019المنطقة,الجنس، الفئة العمريةلا
    0403 كفالة تكافؤ فرص جميع النساء والرجال في الحصول على التعليم التقني والمهني والتعليم العالي الجيّد والميسور التكلفة، بما في ذلك التعليم الجامعي، بحلول عام ٢٠٣٠ 15.03.970      أعداد الخريجين من مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية البيانات الوصفية المزيد 2017 45722عددوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2015-2017المستوى الوطني ,الجنس، التخصصلا
    0405 القضاء على التفاوت بين الجنسين في التعليم، وكفالة تكافؤ فرص الوصول إلى جميع مستويات التعليم والتدريب المهني للفئات الضعيفة، بما في ذلك للأشخاص ذوي الإعاقة، وأفراد الشعوب الأصلية، والأطفال الذين يعيشون في ظروف هشة، بحلول عام ٢٠٣٠ 11.03.970 عدد الطلبة الملتحقين بالمدارس الحكومية من ذوي الاحتياجات الخاصة البيانات الوصفية المزيد 2018 9383عددوزارة التربية والتعليم 2015- 2018المنطقة,الجنسلا
    الغاية 14.03.970 نسبة البنات إلى البنين في مراحل التعليم البيانات الوصفية المزيد 2018 Basic stage = 97.4, Secondary stage = 122.9, Higher education= 158.1نسبةوزارة التربية والتعليم + وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2015- 2019المنطقة,مراحل التعليم النظامي لا
    040a بناء مرافق تعليمية تراعي الأطفال، وذوي الإعاقة، والفروق بين الجنسين، ورفع مستوى المرافق التعليمية القائمة، وتهيئة بيئة تعليمية فعالة ومأمونة وخالية من العنف وشاملة للجميع 09.03.970 نسبة المدارس المتصلة بشبكة الانترنت البيانات الوصفية المزيد 2018 95.9نسبةوزارة التربية والتعليم 2015-2018المنطقة,مرحلة المدرسة لا
    الغاية 10.03.970 معدل عدد الطلبة لكل جهاز حاسوب البيانات الوصفية المزيد 2018 20.2معدل طالب/ جهاز حاسوبوزارة التربية والتعليم 2015- 2018المنطقة,لا

Close
Close