جامعة خضوري تستقبل معالي السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني

 

طولكرم – 28/08/2017 - استقبلت إدارة جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم، في مقرها الرئيس بطولكرم معالي السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني/ المدير الوطني للتعداد، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وللتأكيد على أهمية العمل التكاملي  ما بين الجامعة والإحصاء الفلسطيني في إنجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017، وتعظيم الفائدة من الدراسات والإحصاءات الوطنية في الأبحاث العلمية والدراسات المختلفة، وذلك بحضور مساعدي الرئيس د. ضرار عليان و د. إيهاب القبج وعمداء الكليات والعمادات المساندة والوفد المرافق من الاحصاء الفلسطيني.  

وفي هذا السياق أكد  د. عليان، على أهمية  التعداد الوطني  وعلى دور الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني والمؤسسات الوطنية والرسمية وغيرها في إنجاح هذا الملف باعتباره عمل وطني بامتياز ويصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد مساعد رئيس الجامعة  د. عليان، الذي نقل تحيات رئيس الجامعة على استعداد الجامعة في الاستمرار في تقديم كافة الاحتياجات التقنية واللوجستية والمكانية التي تسهم في إعداد كادر مؤهل قادر على انجاز مهمة التعداد الوطني بأعلى المعايير.  

وخلال اللقاء قدم د. ضرار عليان شرحا توضيحيا حول خطط الجامعة التطويرية وجهودها في النهوض بالتعليم التقني على المستوى الوطني، داعيا الوزيرة الضيف إلى عقد ندوة علمية في ربوع جامعة خضوري حول أهمية الدراسات والمسوح الإحصائية في الأبحاث، وغيرها من المجالات.  

 

من جهتها قدمت معالي السيدة عوض، تقديرها لجامعة خضوري بقولها:  شكرا جامعة خضوري على الدعم، ونحن فخورين جدا بهذا التعاون ولجميع التسهيلات التي لاقاها الفريق الوطني للتعداد في محافظة طولكرم، والتي ساهمت بتحقيق نتائج جيدة في استثمار التعداد الالكتروني. 

 

وأكدت السيدة عوض، على دور الجامعة في تحقيق انجازات نوعية في مجال التعليم التقني كون الجامعة المظلة الرسمية للتعليم التقني  في فلسطين، مشيرة إلى أهمية التخطيط  التكاملي في تحديد توجهات السوق على المديين  القريب والبعيد والتي تمكن الجامعات الفلسطينية من تطويع برامجها  وتوجيه الشباب في إطارها.  

وفي نهاية اللقاء نفذ الحضور زيارة تفقدية لقاعة تدريب المراقبين للتعداد العام 2017  داخل حرم الجامعة  الذين يرنو عددهم  إلى  80 متدرباً ومتدربة. 

           


Close
Close