خلال استقباله السيدة عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني

المحافظ أبو بكر يؤكد على أهمية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2017 باعتباره مشروعاً وطنياً

 

طولكرم- 28/08/2017 -  أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، على أهمية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2017 باعتباره مشروعاً وطنياً وضرورة ملحةً من خلال تقديم التقارير والمعلومات والمؤشرات للاستفادة منها في الدراسات والأبحاث المتخصصة، والتي يمكن على أثرها المساهمة ببناء الإستراتيجيات الوطنية والمحلية. جاء حديث المحافظ أبو بكر خلال استقبال معالي السيدة علا عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني/ المدير الوطني للتعداد والوفد المرافق لها. حيث تسلم المحافظ ابو بكر خارطة محافظة طولكرم وخارطة مدينة طولكرم من قبل معالي السيدة عوض وبيانات خاصة بالمحافظة.

 

وأضاف المحافظ أبو بكر، " أن التعداد العام 2017 يتم تنفيذه بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وبمتابعة من الحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله، وعملنا على توفير كافة الأجواء المناسبة للطواقم والعاملين في هذا المجال، إلا أن الوعي المجتمعي من المواطنين حاجة وضرورة كبيرة لنشر أهداف التعداد والتركيز على أهميته وضرورته".

وأشار المحافظ أبو بكر إلى الحاجة الملحة للأرقام والإحصاءات والإستفادة منها بإعداد الدراسات، منوهاً إلى إتمام دراسة واقع البيئة الإستثمارية في المحافظة واعتماد الجهات المنفذة للدراسة على الأرقام المتخصصة في المجالات المستهدفة، مشدداً على أن نتائج التعداد من شأنها أن تقدم رؤية حقيقية عن واقع شعبنا على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي


بدورها تقدمت عوض بالشكر من المحافظ أبو بكر على رعاية طواقم التعداد العام بالمحافظة وتأمين الدعم والمساندة، مضيفةً بأن التعداد ليس مشروع مؤسسة فقط بل هو مشروع وطني يعتبر من الركائز الأساسية للسيادة، منوهةً إلى أن التعداد يتم تنفيذه كل (10) سنوات مرة، من خلال المراحل المتعددة، وصولاً إلى مرحلة العد الفعلي من 1 - 24/12/2017.


               


Close
Close