تعليم شرق خان يونس يستقبل وفدًا من الجهاز المركزي للإحصاء

خان يونس – 02/08/2017 - استقبلت إدارة تعليم شرق خان يونس ممثلة بمدير الدائرة الفنية أ. سعيد قديح، ومدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر وفدًا من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وقد ضم الوفد مدير مكتب تعداد محافظة خان يونس الزملاء محمد  قحمان، ومساعديه خضرة شحادة، و  حسن بدران، والمنسق الإعلامي بمكتب خان يونس ولاء فروانة .


وأكد أبو خاطر على استعداد مديرية شرق خان يونس للتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء لإنجاح التعداد السكاني باعتباره عملًا وطنيًا يخدم المجتمع الفلسطيني في المقام الأول، مضيفًا أن المديرية ستعمل على تسهيل مهمة طواقم العمل التابعة لمكتب تعداد محافظة خان يونس، وذلك بتوفير من المدارس لاستخدامها كمقار للانطلاق لعملية التعداد السكاني بشرق خان يونس، مؤكدًا أن المديرية ستعمل أيضًا على توعية طلبة المدارس بشرق خان يونس بأهمية التعداد السكاني .


بدوره أوضح أ. قحمان أن الجهاز المركزي للإحصاء بصدد إجراء تعداد سكاني في كافة المناطق الفلسطينية؛ وأن هذا الأمر يتطلب التعاون مع مديريات التعليم للاستعانة بعدد من مدارسها لاستخدامها مقارًا لطواقم العمل المكلفة بالتعداد، داعيًا إلى ضرورة تعاون المؤسسات الفلسطينية المؤسسات التعليمية المختلفة لتوعية طلبة المدارس والمواطنين بأهمية التعداد السكاني .


وأشار قمحان إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات الداعمة لهذا العمل منها: عقد يوم وطني في المدارس عن التعداد خلال الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة وطنية، وتوزيع ملصقات ونشرات وغيرها من الفعاليات، مؤكدًا أن لجنة التعداد أنهت كافة استعداداته اللازمة لانطلاق عملية تعداد السكان وصولاً إلى المرحلة النهائية المقرر أن تبدأ خلال شهر ديسمبر 2017 .


    

Close
Close