الرئيس يطلق مرحلة العد الفعلي للسكان في دولة فلسطين 

الرئيس يطلق مرحلة العد الفعلي للسكان في دولة فلسطين 

 رام الله 30-11-2017 وفا- أطلق رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مرحلة العد الفعلي للسكان في دولة فلسطين، والتي ستبدأ اعتبارا من يوم غد الأول من كانون أول/ديسمبر، وتستمر حتى الرابع والعشرين منه، والتي تعتبر المرحلة الثالثة في التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في دولة فلسطين.

جاء ذلك، خلال استقبال سيادته، وفدا من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، برئاسة رئيسة الجهاز علا عوض، لتسجيل أفراد عائلة سيادته الكريمة، لتكون أول عائلة فلسطينية تشارك في مرحلة العد الفعلي للسكان.

وقالت عوض عقب اللقاء، نشكر سيادته على استقباله طاقم الجهاز، لتكون أسرة فخامة الرئيس أول أسرة فلسطينية تنطلق مرحلة التعداد (العد الفعلي للسكان) من خلالها.

وأضافت، سيبدأ الشروع بمرحلة العد الفعلي يوم غد، ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري، وسيكون هناك 11 ألف باحث وباحثة، يعملون على مدار الساعة، حتى نستطيع الانتهاء من تعداد كافة السكان.

وأشارت عوض، أن هذا التعداد هو الأول الذي يتم فيه جمع المعلومات الكترونياً، وربطه جغرافيا، حيث كان التعداد يجري بشكل ورقي سابقا.

 وقالت إن الرئيس أكد دعمه الكامل لتعزيز أهمية الشروع بتعداد السكان، وتقديره للجهود التي يقوم بها جهاز الإحصاء لإنجاح التعداد، في ظل توجيهات سيادته بالإعلان أيضا عن نتائج التعداد في المخيمات الفلسطينية في لبنان، والتي أجريت مؤخراً.