الفريق الوطني للتعداد بمحافظة خانيونس يفتتح دورة تدريب العدادين

الفريق الوطني للتعداد بمحافظة خانيونس يفتتح دورة تدريب العدادين

خانيونس-  11/11/2017 – افتتح الفريق الوطني للتعداد بمحافظة خانيونس ممثلاً بمدير تعداد المحافظة السيد محمد قحمان، ومساعد المدير السيد حسن أبو دان ومساعد المدير السيدة خضرة شحادة، والمشرفين والمراقبين اليوم، دورة تدريب العدادين وذلك في ست قاعات تدريب متفرقة احتضنتهم الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الرسمية.

ورحب عميد كلية مجتمع الأقصى أ.د. تيسير نشوان، بالفريق مشيراً إلى أن أهمية مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017، تنبع من مساهمته الكبيرة في التنمية والبحث العلمي، مؤكداً على استعدادهم الكامل للتعاون مع الفريق وتوفير الجو والمناخ المناسب لإنجاح الدورة التدريبية للعدادين والمشروع بشكلٍ عام.

كما وثمن نائب عميد الجامعة الاسلامية د. محمد أبو صقر،دور الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بتزويد الباحثين بالبيانات الدقيقة، كما وتساعد صناع القرار في عملهم، وأكد على استعداد الجامعة الاسلامية الدائم للتعاون مع الفريق الوطني للتعداد في سبيل تسهيل مهامهم وتذليل الصعاب أمامهم.

بدوره أجرى مدير تعداد المحافظة جولة تفقدية على القاعات التدريبية الستة، والتي تتواجد في جامعة الأقصى، وجامعة القدس المفتوحة والجامعة الاسلامية والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا وكلية مجتمع الأقصى، وبلدية عبسان الكبيرة.

ورحب قحمان، بالمتدربين في جميع القاعات موضحاً لهم ماهية العمل الميداني في المرحلة الثالثة وهي مرحلة العد الفعلي للسكان، وأكد على ضرورة الالتزام في الدورة التدريبية والمتابعة بشكلٍ جيد للمادة التدريبية حتى يتسنى لهم اجتياز الاختبار النهائي الالكتروني، ومباشرة العمل في الميدان.

وقدم شكره لرؤساء الجامعات وكل الذين تعاونوا مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في كافة مراحل مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت، من استضافة للفريق الوطني للتعداد وتوفير للقاعات التدريبية، متمنياً استمرار التعاون وتكاثف الجهود لإنجاح المشروع الوطني الكبير.