الجامعة الإسلامية فرع الجنوب تعرب عن استعداها وتسخير قدراتها لإنجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017

غزة – 22/07/2017 – التقى عميد فرع الجنوب أ.د. ابراهيم حامد الأسطل ظهر اليوم السبت 22/07/2017 وفداً من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ضم كلاً من السيد محمد قحمان مدير التعداد بمحافظة خانيونس ومساعده السيد حسن أبو دان.

ورحب أ.د. الأسطل بالوفد الزائر مشيداً بجهودهم في التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017، والذي من شأنه أن يخدم كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني.

كما وأعرب عن استعداد فرع الجامعة الإسلامية بالجنوب للتعاون التام مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني  مبدياً استعداد الجامعة لتسخير مقدراتها لخدمة هذا المشروع الوطني الكبير وإنجاح فعالياته.

من جانبه شكر السيد محمد قحمان عمادة فرع الجنوب على ما تقدمه من خدمة للمجتمع الفلسطيني مشيداً بدورها البارز في القضايا الوطنية الهامة. وأشار إلى تعاون الجامعة الإسلامية المستمر منذ بدء عمل دائرة الإحصاء.

ورحبت عمادة فرع الجنوب بقرار اللجنة باختيار مقرها مركزاً لتنفيذ دورة تدريبية وامتحان محوسب للمرشحين للعمل ضمن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني خلال فترة المشروع.

والجدير بالذكر أن مرحلة حزم مناطق العد -أولى مراحل التعداد العام – انطلقت بتاريخ 15/07/2017 وتهدف إلى تقسيم التجمعات السكنية إلى مناطق يسهل عدها.

.
وفي هذا الاطار تهيب الجامعة الإسلامية – فرع الجنوب بأبناء شعبنا إلى التعاون التام وتسهيل مهمة العاملين في المشروع والحفاظ على الأرقام والإشارات الاسترشادية المدونة باللون الأحمر على جدران المباني والمساكن والمنشآت، وذلك لانجاح هذا المشروع الوطني الكبير.